من نحن

هذا الموقع غير ربحي أو نفعي، وهو ليس إعلانياً لأيّ مؤسسة أو شخص.

ننطلق من مبدأ أن المعرفة هي الأساس لاتخاذ القرار الصحيح في جميع مجالات الحياة بشكل عام، وفي المجال الصحي بشكل خاص.

هدفنا هو تمكين الأشخاص، سواء كانوا أصحاء أو مرضى، من معرفة وتدبير الأمور المتعلقة بصحتهم، وتعزيز قدرتهم على اتخاذ القرار الصحيح من خلال تزويدهم بالمعلومات المطلوبة.

لتحقيق هذا الهدف سوف نقوم بتقديم المعلومات المتعلقة بصحة الإنسان والمبنية على الأدلة العلمية، لكن بطريقة وصيغة لغوية سهلة وسلسة وبعيدة عن التعبيرات العلمية الصعبة وغير المعروفة بشكل واسع من قبل العامة. كما سوف يتم توضيح وتعديل بعض المفهومات الصحية الخاطئة والتي لها أثرٌ سلبيٌّ كبير حياتهم وصحتهم.

سوف يتم التركيز بشكل رئيسي على موضوع العصر وهو السمنة وتأثيراته على الصحة بشكل عام وارتباطه مع الأمراض المختلفة كالسكري وارتفاع التوتر الشرياني وأمراض القلب، بالإضافة لطرق الوقاية منها وطرق تخفيض الوزن والحفاظ على الوزن المثالي.

سوف يتم التركيز بشكل خاص على سمنة الأطفال ونشر آخر الأبحاث حول هذا الموضوع مع إعطاء نصائح واقتراحات حول التمارين الرياضية الخاصة بالأطفال واقتراحات للوجبات وطرق تعامل الأهل مع طفلهم الذي يعاني من السمنة.

توجيه الأنظارعلى كبار السن وذلك بسبب زيادة تعداد هذه الفئة العمرية وزيادة الأمراض التي يعانون منها.

مواضيع خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة حول طرق التغلب على العجز وآخر الدراسات والابحاث والعلاجات المتاحة والحديثة لمختلف الإعاقات.

فقرات خاصة بالنساء والرجال تتناول الصحة والجمال والرشاقة و اللياقة البدنية.

لا ننسى فقرة خاصة بطب الأسنان وآخر ما توصل إليه هذا العلم من تطورات ودراسات.

د. يسرى أبو حامد